تأثير الطاقة البديلة على البيئة No Further a Mystery

Wiki Article



ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن معظم المدن والبلدات في العالم تعتمد على الطاقة الكهرومائية وهي تُعتمد منذ القرن الماضي، في كل مرة نرى فيها سدًا كبيرًا فإنها توفر الطاقة الكهرومائية لمحطة كهربائية في مكان ما، تُستخدم طاقة الماء لتحويل المولدات لإنتاج الكهرباء التي يتم استخدامها بعد ذلك، إنه غير ملوث ولا يترتب عليه نفايات أو ينتج غازات سامة وصديق للبيئة.

ما المقصود بالطاقة المتجددة؟ هي الطاقة التي لا تنفد، بل تتجدد كلما شارفت على الانتهاء، وأهم ما يميزها أنَّها طاقة صديقة للبيئة ونظيفة، حيثُ إنَّ المصدر الرئيس لها هو أحد موارد الطبيعة كالشمس والرياح والمياه؛ فهي لا تخلف أي غازات ضارة، ولا تؤثر في مستوى درجات الحرارة، وليس لها أي تأثير سلبي على البيئة المحيطة بها، وتختلف مصادرها اختلافاً جذرياً عن مصادر الطاقة غير المتجددة؛ مثل الوقود النووي والغاز الطبيعي الذي يؤدي استخدامهما والاعتماد عليهما في الحصول على الطاقة إلى انبعاث غاز تنائي أوكسيد الكربون، بالإضافة إلى مساهمتها الكبيرة في حدوث الاحتباس الحراري.

من خلال العمل أو التقاعس عن العمل، فإن الناس، وليس الآلات، هم الذين سيحددون شكل مجتمع الغد.

قائمة العلماء المعارضين للتقييم العلمي السائد لظاهرة الاحتباس الحراري

الطاقة البديلة.. أسلحة الكوكب لعصر ما بعد الوقود الأحفوري

كما أوضحت دراسة لفريق الباحثين العالميين بقيادة باول كروتزن في مركز ماكس بلاك للكيمياء في مدينة ماينز اضغط هنا الألمانية أن الطاقة الحيوية تنتج كمية أكبر من الانبعاثات الضارة بالبيئة بالمقارنة مع الطاقة الأحفورية النقية.

ليس فقط الوقود الأحفوري هو ما يمكن الاستفادة منه من باطن الأرض، بل إنّ الطاقة الحرارية الجوفية التي تبعثها الأرض إلى السطح قادرة على أن تكون المصدر المنشود للطاقة النظيفة.

طاقة الحيوانات المخزنة في باطن الأرض.. إرث العصر الكربوني

آفاق المزيد من تخفيضات تكاليف تكنولوجيا الطاقة المتجددة

على سبيل المثال، تقلل محطات توليد الطاقة الشمسية والرياح من الحاجة إلى استخدام المياه بشكل كبير مقارنة بمحطات توليد الطاقة التقليدية التي تتطلب كميات كبيرة من الماء لتبريد المعدات.

التقليل من الانبعاثات الحرارية الناتجة عن توليد الطاقة.

اضطرت إلى التصرف: إليانور روزفلت، عالم يسوده الخوف ورؤية دولية لحقوق الإنسان

وهذا يعيدنا إلى عنوان هذه المقالة. فالموضوع لا ينبغي أن يكون ”كيف يمكن أن تصبح الطاقة المتجددة تنافسية“ لأن تكنولوجيات الطاقة المتجددة هي بالفعل تنافسية.

وما نحتاج إليه هو محطة تحتوي على سد وخزّان لجمع الماء، وبفضل عمل الجاذبية نجعل الماء يتدفق من أعلى السد إلى أسفله عبر قنوات خاصة تنتصفها توربينات تولّد الكهرباء مع حركة دورانها.

Report this wiki page